أخبار المدنالرئيسيةتقاريرمجتمع

خيام لتعقيم المواطنين بساحات وأسواق شفشاون


المبادرة هي الأولى من نوعها بالجهة لمحاربة «كورونا»



شفشاون: حسن الخضراوي
أقامت مصالح الجماعة الحضرية لشفشاون، بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، خياما قصد التعقيم بالساحات العمومية والأسواق والأماكن التي تشهد تجمعات بشرية، وذلك في إطار تنفيذ وتنزيل الإجراءات الخاصة بالحماية والوقاية من انتشار كوفيد 19، فضلا عن اتباع نصائح وزارة الصحة بعدم إهمال النظافة وتعقيم وغسل اليدين مرات متعددة.
وحسب مصادر، فإن الدور الذي ستقوم به خيام التعقيم بشفشاون، بمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والعديد من المؤسسات الأخرى، يتمثل في تقديم خدمات التعقيم العمومي لكل من يضطر إلى الخروج من منزله، قصد قضاء أغراض ضرورية، مثل التطبيب والتبضع والعمل، فضلا عن تقريب هذه الخدمة الضرورية من مرتادي الأسواق، للحد من انتشار الوباء ومحاصرة العدوى، والحفاظ على تسجيل صفر حالة بالمدينة السياحية.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن إنشاء خيام التعقيم يمثل مبادرة محلية أشرف عليها أطر الجماعة الحضرية لشفشاون، بتنسيق مع مسؤولين في السلطات المحلية والإقليمية، حيث سيستفيد منها كافة السكان الذين يضطرون لمغادرة منازلهم، خاصة وأن التعقيم من أهم أسباب القضاء على فيروس «كورونا»، والحيلولة دون انتشار العدوى بين السكان.
وذكر مصدر أن انطلاق عمل خيام التعقيم بشفشاون سيكون الأسبوع الجاري، حيث جرى تركيب جميع الأجهزة وتوفير الموارد البشرية المشرفة على سير عمليات التعقيم، إلى جانب تحضير المواد التي تستخدم وفق شروط الصحة والسلامة والوقاية من الأخطار.
وأضاف المصدر نفسه أن سكان شفشاون تفاعلوا بشكل إيجابي مع مبادرة نصب خيام للتعقيم بالساحات والأسواق والشوارع..، فضلا عن تجاوبهم مع تعليمات السلطات الإقليمية والمحلية، بخصوص الالتزام بالحجر المنزلي، ووضع الكمامات الواقية عند الاضطرار للخروج من المنازل، والحماية والوقاية من فيروس «كورونا».

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق