الرئيسيةحوادث

قاصرات يتزعمن عصابة للاختطاف بالعيون

أطاحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، الثلاثاء الماضي بصيد ثمين، تمثل في تفكيك عصابة إجرامية تتزعمها قاصرات، تورط أفرادها في عمليات اختطاف واحتجاز والسرقة الموصوفة وابتزاز الضحايا مع طلب الفدية مقابل الإفراج عنهم.

وحسب مصادر إعلامية تم إيقاف المتهمين بناء على شكاية تقدم بها أحد الضحايا إلى مصلحة المداومة يفيد فيها تعرضه للاختطاف والاحتجاز بعد استدراجه من قبل فتبات كن طلبن مساعدته في نقلهن عن طريق “أوطو سطوب” قبيل تعرضه لاعتداء وابتزاز وسرقة.

وأفادت المصادر ذاتها ان التحريات الأولية كشفت خطورة الأفعال الإجرامية التي يرتكبها المتهمون فبعد التمكن من استدراج الضحية، يحاصرونه ويختطفونه إلى أحد المنازل، ليقوموا بتكبيله وتعنبفه، قبل الشروع في تسجيل فيديوهات تلزم الرهينة بالاعتراف تحت التهديد بالاعتداء على إحدى القاصرات جسديا أثناء محاولة اغتصابها وهي تهم ملفقة بغاية ابتزازه لدفع فدية مقابل الإفراج عنه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن العصابة التي تتكون من تسعة أفراد تتراوح أعمارهم ما بين 16 سنة و29، من بينهم أربع فتيات ثلاث منهم قاصرات، تجاوزت خطورتها التهديد والابتزاز إلى التمكن من التوجه إلى مصلحة تصحيح الإمضاء وإبرام وكالة بيع سيارة ضحية لفائدة عضو من العصابة .

وقالت المصادر إن المصالح الأمنية بالعيون فتحت أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابة العامة إذ باشرت أبحاثها وتحرياتها لتفكيك خيوط القضية، حيث تتمكن من إيقاف باقي المتورطين المحتملين في هذه العصابة ومعرفة ارتباطاتها .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق