الرئيسيةالمدينة والناس

هذا ما قضت به المحكمة الابتدائية بالرباط في حق سلسلة “قهوة نص نص”

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء، حكمها الذي يقضي بعدم قبول الدعوى القضائية التي قدمها أحد المحامين بهيئة الرباط ضد صناع السلسلة الرمضانية “قهوة نص نص” شكلا وتحميل رافعها الصائر.

وكان المحامي عمر الداودي قد طالب في دعوة استعجالية تقدم بها للمحكمة الابتدائية بالرباط بإيقاف بث سلسلة “قهوة نص نص”، التي تبث على القناة الأولى وغرامة مالية تقدر بـ 100 ألف درهم عن كل يوم تأخير، وذلك بسبب ما وصفه بـ”خطورة استمرار عرض هذه السلسلة على الذوق العام وصورة المحامي أمام الجمهور”.

وقال المحامي الداودي في نص الدعوة الاستعجالية، إن سلسلة “قهوة نص نص” تضمنت عدة مشاهد تسيء إلى سمعة مهنة المحاماة، وذلك من خلال إظهار إحدى الممثلات، وهي تحمل بذلة المحاماة بشكل ظاهر في المقهى وتتسول الزبائن والموكلين وأحيانا تعطي استشارات في المقهى وتوزع بطائق الزيارة.

من جهتها جددت “الهاكا” تأكيدها على أهمية صيانة حرية الإبداع، وذلك على خلفية توصلها بشكايات تقدم بها أفراد و جمعيات و تنظيمات مهنية، للاحتجاج على تضمن بعض الأعمال المعروضة على القنوات التلفزية الوطنية، لمشاهد وحوارات تعتبرها ماسة بمهن معينة ومسيئة لمنتسبيها، حسب ما جاء في بلاغ للهاكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى