الرئيسيةرياضة

«أسود الأطلس» يواجهون السودان بمصر

سفيان أندجار
كشفت مصادر متطابقة أن المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني ضد المنتخب السوداني، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، سيتم إجراؤها بمصر، وذلك بعدما رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خوض المواجهة بالسودان، بسبب ضعف البنيات التحتية، وافتقاد الأخيرة لملاعب تتوفر على المعايير المعتمدة.
وقرر «الكاف» منع إقامة المباريات على الملاعب السودانية بالنسبة إلى الأندية والمنتخبات، بعدما كان القرار مقتصرا على مباريات المنتخبات فقط، إذ كشف تقرير لجنة الاتحاد الإفريقي الخاصة بالتفتيش على الملاعب، أن السودان يفتقر إلى ملاعب صالحة، وأن الملعب الوحيد الذي كان معتمدا تم استبعاده ويتعلق الأمر بـ«الجوهرة الزرقاء»، معقل فريق الهلال السوداني، بعدما كان الملعب الوحيد المصرح به من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم و«الكاف».
وبعث الاتحاد السوداني لكرة القدم بمراسلة إلى نظيره المصري، من أجل إقامة مباراة المنتخب السوداني في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال قطر 2022، والمقررة يوم 6 أكتوبر المقبل، بملعب القاهرة الدولي، حيث سيواجه المنتخب الغيني، على أن يخوض الجولة الخامسة من التصفيات ذاتها ضد المغرب، والتي ستقام في نونبر المقبل.
وخسر المنتخب السوداني ضد المغرب في أولى جولات تصفيات كأس العالم، في المباراة التي أجريت بالمغرب، بنتيجة هدفين دون رد، كما انهزم أيضا أمام عينيا بيساو بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وتشهد الملاعب الوطنية، احتضان مباريات ستة منتخبات إفريقية، ضمن تصفيات «مونديال 2022»، بسبب عدم استجابة ملاعبها لشروط خوض المباريات الدولية، حيث أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن خوض منتخبات بوركينا فاسو، جيبوتي، الموزمبيق، مالي، غينيا بيساو وغينيا مبارياتها عن الجولتين الثالثة والرابعة، في التصفيات الإفريقية في الملاعب المغربية، في الفترة الممتدة ما بين 4 و12 أكتوبر القادم.
ويجري منتخب غينيا بيساو مباراته ضد المنتخب الوطني في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، عن المجموعة التاسعة، كما يستقبل منتخب غينيا «الأسود»، يوم 12 من الشهر المقبل، بمركب «أدرار» بأكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى