شوف تشوف

الرئيسيةصحةصحة وتغذية

أطعمة تقتلك ببطء ابتعدي عنها

سوء التغذية ليس هو عدم تناول الطعام، أو عدم تناول العناصر الغذائية المهمة، ولكن سوء التغذية هو تناول أطعمة غير صحية قد تكون ضارة بالصحة. وبحسب ما نشرته نتائج دراسة بريطانية تم نشر نتائجها عبر مجلة طبية بريطانية، فهناك عناصر غذائية يتم تناولها بكثرة قد تكون السبب الحقيقي في الوفاة البطيئة، نظرا لأضرارها الصحية، وأهم هذه الأطعمة نجد صلصة الطماطم المعلبة، فصلصة الطماطم المعلبة تحتوي على كميات كبيرة جدا من السكر الخفي، وهو ما يجعلها المسبب الرئيسي لداء السكري والسمنة، بالإضافة إلى المشاكل القلبية. ولهذا من الأفضل استخدام الطماطم المهروسة طبيعيا، والابتعاد عن تلك التي تباع جاهزة.
المشروبات الغازية هي مشروبات ضارة بالصحة، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر، بالإضافة إلى احتوائها على الكافيين والأصباغ الاصطناعية، والمواد الحافظة والنكهات غير الطبيعية والمحليات الصناعية، وهي كلها مواد جد ضارة بالصحة تتطلب التوقف الفوري عن تناولها، ويجب استبدالها بالمشروبات الطبيعية كمشروبات الفواكه، أو مشروبات الأعشاب.
السكر عدو الإنسان فهو يسبب السمنة وزيادة الوزن السريعة، كما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب والسرطان. ويجب الابتعاد عن السكر، والابتعاد عن تناول الطعام دون إضافة السكر. كما ينصح باستبداله بالمحليات الطبيعية، كالعسل وبعض أنواع الفواكه الحلوة. كما يجب الابتعاد من الملح، فبالرغم من ضرورته في الأطعمة لأن الطعام دون ملح يبدو مختلفا وسيئ الطعم، إلا أن الملح يتسبب في احتباس الماء في الجسم، ويسبب ارتفاع ضغط الدم، لهذا ينصح بتقليل الكميات المستهلكة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى