الرئيسيةرياضة

الجامعة تصدم الكوكب المراكشي والمغرب التطواني

رفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأهيل مجموعة من اللاعبين، الذين تعاقد معهم كل من فريق الكوكب المراكشي والمغرب التطواني، المنتميين للقسم الوطني الثاني.
وكشفت مصادر متطابقة أن الجامعة صدمت كل من مسؤولي «فارس النخيل» وأيضا «الماط»، بعدما رفضت تأهيل العناصر التي تعاقد معها الفريقان خلال «الميركاتو» الصيفي المنصرم، ما تسبب للكوكب والمغرب التطواني في أزمة كبيرة، خصوصا أن الناديين وجدا نفسيهما مجبرين على إيجاد صيغة للانفصال عن اللاعبين، مع تأدية مستحقاتهم المالية المتمثلة في الرواتب الشهرية، دون الاستفادة من إمكانياتهم.
وتابعت المصادر ذاتها أن جامعة كرة القدم الوطنية رفضت الضمانات التي قدمها الناديان، بشأن توفرهما على سيولة مالية، إذ قررت الأخيرة بعد دراسة مستفيضة للملفين اللذين تقدم بهما الفريق المراكشي وفريق «الحمامة البيضاء»، أن الناديين يفتقران إلى المدخول المالي ولا يمكنهما إبرام تعاقدات جديدة، بحكم أنهما ملزمان بتسديد مستحقات وديون لمجموعة من اللاعبين السابقين، والفصل في قضايا مرفوعة ضد الفريقين. بالإضافة إلى أن الكوكب و«الماط» لن يحصلا على الدعم المالي المخصص للنقل التلفزي، بحكم أنه سيتم استخلاص المنحة المالية من أجل تسديد المستحقات العالقة في ذمة الناديين، وأن هناك أحكام صادرة عليهما من طرف غرفة النزاعات التابعة للجامعة.
من جهة أخرى يباشر كل من رضوان الغازي، رئيس فريق المغرب التطواني، ورضوان حنيش، رئيس الكوكب المراكشي، إعداد ملف جديد لتقديمه إلى الجامعة يتضمن ضمانات جديدة، إذ سيسعى كل طرف إلى تقديم ضمانات للجامعة، خصوصا بعد استفادة الفريقين من الدعم المالي للمجالس المحلية.
ويمني حنيش والغازي النفس بأن يتم تأهيل اللاعبين الجدد، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وأنه في حال عجز الفريقان عن الأمر فسيكونان مضطرين إلى الاستغناء عن كافة اللاعبين الذين لم يتم تأهيلهم.
ويعيش كل من الكوكب المراكشي والمغرب التطواني على وقع النتائج السلبية، إذ إن «فارس النخيل» مني بهزيمة في الدورة السادسة من بطولة القسم الوطني الثاني ضد فريق وداد فاس، بثلاثة أهداف لهدف واحد، حيث يتذيل سبورة الترتيب العام برصيد نقطة واحدة. في حين تعادل فريق «الحمامة البيضاء» سلبيا في آخر مواجهة له ضد الاتحاد البيضاوي، ويحتل المركز السابع برصيد 8 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى