شوف تشوف

الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

الرمان أفضل الفواكه الخريفية

أول فاكهة في الخريف، وهي لذيذة وتتكون من حبات حمراء حلوة المذاق إنها فاكهة الرمان، ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، لما لها من فوائد عظيمة «فيهما فاكهة ونخل ورمان».
إنها فاكهة مفيدة جدا وتحتوي على كميات مهمة من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وقوة الرمان تكمن في الأملاح المعدنية التي يحتوي عليها، وفي غناه بالمغنيزيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم والفسفور.
الرمان غني كذلك بالفيتامينات (س، ب)، وتحتوي هذه الفاكهة على نسبة جيدة من الألياف الغذائية المفيدة جدا في الوقاية من الإمساك والعديد من الأمراض المزمنة والسرطانات، وهي مفيدة في حالة العطش الشديد، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الماء.
قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: «كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة». إن الرمان فاكهة مفيدة جدا تطهر الجهاز الهضمي، لأنها تحتوي على حمض التانين، وهو مهضم طبيعي، ويقوم بإراحة المعدة بعد تناول الوجبات الدسمة، حيث يقوم بغسل الجسم وتنظيف الشرايين، فأصحاب أمراض القلب والشرايين هم أكثر المستفيدين من الرمان لاحتوائه على حمض الجاليك، فشكل القلب يظهر عندما نفتح حبة الرمان. وكذلك فاكهة الرمان مفيدة في حالة الأمراض المرتبطة بأمراض القلب، كأمراض الضغط والكوليسترول، بحيث تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتقوي الدورة الدموية وتدفق الدم بالجسم.
تساهم فاكهة الرمان في ضبط الهرمونات عند النساء، وهي مفيدة في حالة الأنفلونزا ونزلات البرد، ومطهرة للجهاز التنفسي.
ويلعب الرمان دورا مهما في الأمراض المناعية، وفي منع التدهور في مرضي الزهايمر وباركينسون. ونظرا لاحتواء فاكهة الرمان على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة، فإنها مفيدة جدا لصحة الجلد ونضارته، فهي من أهم الفواكه المفيدة جدا للجلد.
يعتبر الرمان مجمع كل هذه الفوائد الصحية الضرورية لوقاية أجسامنا وتحصينها ضد العديد من الأمراض، ففوائده لا تعد ولا تحصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى