شوف تشوف

الرئيسيةصحة

الفيروسات تعيش على الكمامات سبعة أيام

من بين المفاجآت التي تم الكشف عنها حول فيروس كورونا المستجد والذي كشف عنها العلماء، أن هذا الفيروس قادر على البقاء على الكمامات التي تستعمل لمنع دخول الفيروس إلى الجهاز التنفسي لمدة قد تصل لمدة سبعة أيام، وذلك من خلال الدراسات المستمرة التي يقوم بها الباحثون للكشف عن المدة التي يعش فيها الفيروس على الأسطح.
وكان باحثون من هونغ كونغ قد قاموا بدراسة المدة التي يعيش فيها الفيروس وتبين أنه يعيش على الكمامات لمدة سبع أسابيع أيام وهي مدة زمنية طويلة جدا.
فيما أفادت دراسات أمريكية أن الفيروس لا يستطيع العيش على الأوراق المطبوعة كالصحف مثلا، بحيث تبين أن لا وجود للفيروس على الورق المقوى لكون الطابعات تقتل الفيروس في غضون ثلاث ساعات.
كما كشفت منظمة الصحة العالمية أن السلع التجارية التي يتم نقلها عبر البلدان من خلال البريد فهي أيضا لا تحتوي على الفيروسات، لأن الفيروسات لا يمكن أن تعيش في مثل تلك الظروف.
وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن احتمالية انتقال العدوى من خلال السلع التجارية أو من خلال عبوات جاءت من بعض الدول منخفض للغاية وذلك بسبب الظروف التي تمر منها السلع وبسبب درجات الحرارة المنخفضة أو المرتفعة التي تؤثر على بقاء الفيروس حيا على الأسطح.
لكن وبحسب الأبحاث التي قام بها باحثون من هونغ كونغ فقد تم التوصل إلى كون الفيروسات قادرة على العيش في درجات حرارة منخفضة تصل إلى أربع درجات، كما أنها قادرة على العيش في درجة حرارة الغرفة، ويمكن أن تبقى على قيد الحياة مدة سبعة أيام وقد تصل المدة إلى أربعة عشر يوما.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى