شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

بوخيام: أبحث عن التتويج في الأولمبياد وأسير خطوة خطوة

أصبح أول عربي ينجح في حصد ميدالية ببطولة الألعاب العالمية لـ«السورف» 

سفيان أندجار:

مقالات ذات صلة

تأهل راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام إلى دورة الألعاب الأولمبية، المزمع أن تنظم الصيف المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويشارك رمزي للمرة الثانية في الأولمبياد، بعد مشاركته الأولى في دورة طوكيو السابقة، وهي النسخة التي تم الاعتماد فيها هذا النوع الرياضي لأول مرة رياضة أولمبية.

وأكد بوخيام عقب هذا التأهل أنه سيسير خطوة خطوة مع التركيز على كل منافسة على حدة، قائلا:

«بعد ضمان التأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024 سأركز على الجولة العالمية للمحترفين، حيث أهدف إلى التأهل إلى المرحلة الثانية والنهائية من البطولة، وتحسين تصنيفي الشخصي، حيث أحتل حاليا المركز 23 بعد إقامة مرحلتين، وسأخوض المرحلة الثالثة بالبرتغال خلال الأسبوع الجاري، وعلي تقديم أفضل ما لدي».

وتابع البطل العربي أنه سيبحث عن التعويض من خلال إهداء المغرب ميدالية في الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس، بعدما تعذر عليه الأمر في دورة طوكيو السابقة، وأن تركيزه سينصب على الاستعداد لهذا الحدث الرياضي العالمي. معتبرا أن الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق أثرت على برنامجه التدريبي، لكنه نجح في العودة مجددا وتمكن من التأهل إلى الأولمبياد.

ويعد بوخيام أول محترف من المغرب وشمال إفريقيا والعالم العربي، يحتل المركز الثاني في بطولة الألعاب العالمية للسورف 2024، والتي ينافس فيها 144 راكب أمواج من مختلف بقاع العالم.

وتجاوز بوخيام أبطال عالميين في آخر الأدوار ليتأهل إلى النهائي، حيث احتل المركز الثاني خلف البرازيلي غابرييل ميدينا، والذي يعد المنافس الأقوى لرمزي، حيث حقق أعلى تنقيط بمجموع 16.40، مقابل 15.34 للبطل المغربي، في حين المركز الثالث كان من نصيب الفرنسي كولي فاست 14.33.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى