شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

درك الحسيمة يتمكن من إيقاف مشتبه فيه بارتكاب ثلاث جرائم متسلسلة بآيت قمرة

محمد أبطاش

عاشت جماعة آيت قمرة بإقليم الحسيمة، على وقع حالة استنفار قصوى، بسبب جرائم قتل متسلسلة، راح ضحيتها ثلاثة أشخاص بشكل متفرق، وعلى إثرها تم القيام بحملة تمشيطية واسعة، والتي أفضت إلى إيقاف أحد الغرباء عن المنطقة. وأكدت المصادر، أن مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالحسيمة، تمكنت من إيقاف شخص مشتبه فيه، على خلفية جرائم القتل المتسلسلة التي هزت جماعة ايت قمرة. وشارك في عملية إيقاف المشتبه فيه، عناصر الضابطة القضائية التابعة للمركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة، وعناصر الدرك الملكي التابعة لسرية امزورن بمشاركة فعلية لقائد السرية.

وأوضحت المصادر، أن المشتبه فيه الموقوف يبلغ من العمر 33 سنة، وحامل لبطاقة تعريف وطنية لعمالة تطوان، جماعة اسطيحات، في حين كان معروفا عليه أنه ينحدر من إقليم آسفي. وفور إيقافه تم اقتياد المشتبه فيه إلى مقر الدرك الملكي، للتحقيق معه حول شبهة التورط في قتل ثلاثة أشخاص في جرائم متفرقة بتراب جماعة آيت قمرة، وحول ما إذا كان المتورط الرئيسي أو يتعلق الأمر بمجموعة إجرامية، وذلك في أفق إحالته على أنظار النيابة العامة.
وأكدت المصادر، أن القيادة المركزية للدرك بالرباط، نبهت مصالحها لضرورة إجراء مسح شامل للمنطقة، للكشف عن دوافع هذه الجرائم، التي تسببت في خلق حالة من الهلع في أوساط الساكنة بالريف، خصوصا وأن الموقوف لايزال محط شبهات فقط، وإمكانية وجود مجموعة لها دوافع وراء ارتكاب هذه الجرائم، كما حلت فرقة أمنية خاصة مركزيا بالإقليم للبحث عن تفاصيل ما جرى بالضبط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى