شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

شوبير: الفرق المغربية باتت غولا في إفريقيا

قال إن النتائج الأخيرة خير دليل وإن الدوري المغربي يتفوق على المصري باستثناء الجانب المالي

يوسف أبوالعدل
اعترف أحمد شوبير، الحارس الأسطوري للمنتخب المصري لكرة القدم، بقوة الدوري المغربي والتي تمثلت في وصول أربعة أندية مغربية إلى نصف نهائي الكؤوس الإفريقية، وذلك بتأهل كل من الرجاء والوداد الرياضيين إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكذلك النهضة البركانية وحسنية أكادير إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، ناهيك عن وجود الرجاء الرياضي في نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
وقال شوبير عبر برنامجه الأسبوعي على القناة المصرية، إن النتائج التي حققتها الأندية المغربية تظهر العمل المنجز في المغرب، مؤكدا أن الدوري المصري ونظيره المغربي باتا متساويان تقنيا وتكتيكيا، مع أفضلية للمغرب، رغم أن الدوري المصري أكثر سيولة مالية من الدوري المغربي.
وقال شوبير إن الدوري المصري أقوى من المغربي فقط على المستوى المالي، وبالتحديد بين الأهلي والزمالك، حيث إن الناديين المصريين يمتلكان القدرة المالية لشراء أبرز نجوم الدوري المغربي، كما وقع مع حميد أحداد ووليد أزارو وأخيرا أشرف بنشرقي، وهي سيولة مالية لا توجد لدى جميع أندية الدوري المصري الممتاز ، بقدر ما هي متوفرة لدى قطبي مدينة القاهرة (الأهلي والزمالك).
ومن الجانب الكروي، أكد شوبير أن الأندية المغربية باتت غولا في إفريقيا والنتائج المحققة تؤكد ذلك، سواء على المستوى الإفريقي أو العربي. وأنهى حامي عرين منتخب «الفراعنة» السابق حديثه قائلا، إنه مشتاق لمعاينة مباراتي نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، اللتين تجمعان مناصفة بين الزمالك والرجاء الرياضي، فيما النصف الآخر يجمع الأهلي مع الوداد الرياضي، وهما المباراتان اللتان تجريان ذهابا في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما العاصمة المصرية القاهرة تحتضن مواجهتي الإياب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى