شوف تشوف

الدوليةالرئيسيةتقارير

معتمر جزائري أجهز على مواطنيه بالفندق ثم نزل إلى الحرم المكي

ارتكب مواطن جزائري يبلغ من العمر 40 سنة جريمة قتل بشعة في حق اثنين من مواطنيه، داخل فندق بمكة، بالمملكة العربية السعودية، حيث كان الثلاثة يتقاسمون نفس الغرفة، في إطار رحلة لأداء العمرة.

مقالات ذات صلة

وتعرّض المعتمران للطعن في غرفة بالفندق التي كان يقيم معهما فيها منفذ العملية، حيث استغل نومهما للإقدام على فعلته، على الرغم من محاولة أحدهما النجاة والهرب. وذكرت تقارير إعلامية جزائرية أن مصالح الأمن السعودية أوقفت المتهم داخل الحرم المكي.

وأعلنت وكالة السفر الجزائرية التي تولت تنظيم رحلة العمرة وفاة المعتمرين، بينما قال الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار، صلاح الدين تومي في تصريح لصحيفة “الخبر” الجزائرية، إن المشتبه فيه بارتكاب الجريمة يبلغ من العمر 40 سنة، وكان يعالج قبل سفره إلى البقاع المقدسة في مستشفى الأمراض العقلية. وأوضح أن “تصرفاته قبل وقوع الجريمة كانت توحي بتعرضه لانهيار وعصبية بالغة، بما يوضح أن سبب الجريمة يرتبط بدواع نفسية للمعني بالأمر”.

وكشفت إمارة منطقة مكة المكرمة، عن ملابسات جريمة القتل التي راح ضحيتها اثنين من المعتمرين الجزائريين، أن شرطة العاصمة المقدسة قبضت على زائر من الجنسية الجزائرية، لاعتدائه بالطعن على زائرين من الجنسية نفسها في أحد الفنادق والهروب من الموقع، ما أدى إلى وفاتهما.

وقام الأمن السعودي بالقبض على القاتل بالحرم المكي، بناء على صور كاميرات المراقبة، مع حجز معتمر ثالث مرافق للمعتمرين في غرفتهما بانتظار نتائج التحقيق، ثم جرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى