شوف تشوف

الرئيسيةن- النسوة

هكذا تقوين مناعة طفلك

تغذية الطفل السليمة والصحية أمر في غاية الأهمية، فهي التي تضمن صحته الجيدة مستقبلا، وتوفير مناعة جسمه ضد الأمراض.

مقالات ذات صلة

لهذا على الأمهات تولية تغذية أبنائهن المزيد من الأهمية، خاصة خلال السنوات العشر الأولى.

وهذه قائمة بأفضل المواد الغذائية الصحية الطبيعية، التي ينصح بها خبراء الصحة والتغذية:

 

  • الثوم

الثوم مضاد حيوي طبيعي يعمل على تقوية مناعة جسم الأطفال، وفي الوقت نفسه يعمل الثوم كمضاد للسموم، قبل أن تنتشر في الجسم. لهذا من الضروري إدخاله في السلطات والأطباق، وحبذا لو كان نيئا.

 

  • الأسماك

السلمون والتونة من أكثر الأسماك فائدة بالنسبة إلى الأطفال، كونهما يتوفران على نسبة عالية من «أوميغا 3» الضرورية لمنح الأحماض الدهنية القيمة الغذائية العالية للجسم،  وفي الوقت ذاته فـ«أوميغا 3»  لها دور كبير في تحسين المزاج، وتنشيط الجسم، وتقوية الذاكرة وأداء المخ كذلك.

 

  • البروكولي

بالرغم من أن أغلبية الأطفال لا يحبونه، إلا أن فوائده جد مهمة، لهذا على الأم البحث عن طرق  ذكية لإدماجه في الوجبات الغذائية الخاصة بالأطفال، دون أن ينتبهوا إلى الأمر.

ويحتوي البروكولي على مضادات الأكسدة، وفي الوقت نفسه فهو غني بمضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والألياف الغذائية كذلك. وبينت الأبحاث أن البروكولي

يحمي الأطفال لاحقا من الإصابة بسرطان الأمعاء، ويحمي الجهاز المناعي.

  • الكيوي

يحتوي الكيوي على نسبة مهمة من الفيتامين «سي»، وبالضبط يتوفر على ما يعادل ضعفي الكمية الموجودة منه في البرتقال، وفي الوقت ذاته يتوفر الكيوي على نسبة عالية من البوتاسيوم أعلى من النسبة الموجودة في الموز، وعلى نسبة عالية من مضادات

الأكسدة التي تكسب الكيوي اللون الأخضر، هذه المادة الفعالة في مكافحة السرطان. وفي الوقت نفسه الكيوي من أهم مصادر المغنيسيوم، الذي يعمل على تقوية القلب وحماية الأوعية الدموية.

  • الموز

إنه من الفواكه الغنية بالطاقة والمعادن، ولهذا ينصح خبراء التغذية الأمهات بإعطاء الأطفال حبة من الموز كل صباح قبل التوجه إلى المدرسة، لمنحهم الطاقة والحيوية، وفي الوقت ذاته يتوفر الموز على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض الضغط الدموي والتخلص من آلام العضلات.

  • الطماطم

تحتوي الطماطم على المحارب الأول للجزيئات الحرة في الجسم، أو ما يسمى

اللايكوبين، وينصح خبراء التغذية بتقديمها إلى الأطفال طازجة دون أن يتم طهيها، لتحتفظ بقيمتها الغذائية كاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى