شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

وهبي: لن أستقيل بسبب “زوبعة صغيرة” وابني تدرب بمكتبي لأربع سنوات

أكد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أنه لن يتقدم باستقالته من منصبه بسبب “زوبعة صغيرة”، في إشارة إلى الجدل المتواصل حول نتائج امتحان المحاماة.
وأضاف وهبي خلال مروره يومه الأحد ببرنامج على القناة الثانية، أن الوزارة مسؤولية كبيرة، وأنه سيواصل مهامه ولن يستقيل بسبب ما أسماه “زوبعة صغيرة”.
وتابع وهبي: ” قد أكون أخطأت، لكن أمامي مسؤوليات ومهام علي أن أنجزها وليس لدي أي دافع للاستقالة من منصبي كوزير أو كأمين عام لحزب الأصالة والمعاصرة”.
وبخصوص الجدل القائم حول نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، قال وزير العدل إن هناك لجنة سهرت على هذه المباراة، مشيرا إلى أن وزارته استقبلت اليوم فقط 103 مترشحا، طالبوا بالاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بهم، وتابع: “كل من نجح قد نجح”.
وأوضح وهبي أنه خفض معدل النجاح لضمان نسبة نجاح أكبر، والوصول إلى أزيد من ألفي ناجح عوض 800، مضيفا أنه مستعد لإجراء بحث وتحقيق بخصوص النتائج، وأنه يستطيع نشر النقط كاملة بأسماء المترشحين، لو كانت هذه الخطوة قانونية.
وحول تكرر مجموعة من الأسماء العائلية لشخصيات بارزة، أفاد وهبي: “جميعنا أبناء القبائل، وهناك أسماء ترشح منها أعداد كبيرة لكن نسبة النجاح منها كانت صغيرة، وأن الامتحان الشفوي سيحسم في الناجحين”.
وحول نجاح أبناء المحامين والقضاة في المباراة، أكد وهبي أن هؤلاء يكون لهم تكوين مسبق داخل مكاتب آبائهم، مشيرا إلى أن هناك مشكل الفرق بين ما يُدرس نظريا وعمليا، مشيرا إلى أن وزارة العدل تعطي أسئلة في الشق العملي، وتابع: “ابني تدرب بمكتبي لمدة أربع سنوات، ولديه إجازة مغربية وأخرى من كندا”.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى