شوف تشوف

الرئيسيةحوادثمجتمعمدن

إحباط محاولة سرقة «فيلا» بالهرهورة

علمت «الأخبار» من مصادر مطلعة، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تمارة الشاطئ أحالت، صباح الإثنين الماضي، أربعة أشخاص بينهم قاصران، على أنظار النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية التي خضعوا لها بمقر الدرك بالهرهورة على خلفية جريمة سطو ومحاولة سرقة تعرضت لها «فيلا» بمخيم تابع لإحدى الشركات كائن بشاطئ سهب الذهب بنفس المدينة.
وقد قرر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط الإفراج عن القاصرين والاحتفاظ بالمتهمين الرئيسيين وهما من مواليد 2001 و2003، ينحدران تحديدا من مدينتي تمارة والصخيرات، حيث وجه لهما تهمة انتهاك حرمة مسكن ومحاولة السرقة الموصوفة والسكر العلني البين وحيازة واستهلاك المخدرات وإهانة موظفين أثناء أداء مهامهم.
وحسب المعطيات المتوفرة لدى الجريدة، فقد تمكنت دورية للدرك الملكي كانت بصدد تنزيل التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات والقاضية بحضر التجول بعد الساعة التاسعة ليلا، من رصد شاب بالقرب من إحدى الفيلات بمخيم الشركة المذكورة، حيث حاول الفرار، مما ضاعف من شكوك عناصر الدرك التي حاصرته بمدخل «الفيلا»، قبل أن تقودها الصدفة إلى اكتشاف عنصر آخر داخلها.
التحريات الأولية المنجزة بعين المكان والتي اعتمدت فيها عناصر الدورية على شهادة أحد الحراس أوضحت أن الفيلا كان لا يقطنها أحد، ليتبين لها أن الأمر يتعلق بعملية سطو متعمدة للإقامة بهدف السرقة، حيث تم إخطار النيابة العامة المختصة، التي أمرت بوضع الشابين رهن الحراسة النظرية ومباشرة تحقيق عاجل في الموضوع، في الوقت الذي رفض المشتبه فيهما الامتثال لأوامر الدرك الملكي بسبب حالة السكر المتقدمة التي كانت تظهر عليهما.
التحريات المنجزة مع المتهمين كشفت أنهما انتهكا حرمة الفيلا ليلا، واقتحموها في أوقات سابقة رفقة قاصرين، من أجل الإعداد لسرقة ممتلكاتها، حيث عثر المحققون على أفرشة وأجهزة إلكترونية وحاجيات أخرى مخبأة في علب كبيرة، تنتظر الفرصة المواتية لسرقتها ونقلها إلى مكان آخر من أجل بيعها.
وتمكنت عناصر الدرك الملكي بتمارة الشاطئ التي تكلفت بالبحث من توقيف مساعدي المتهمين الرئيسيين، وهما قاصران ينحدران من مدينة تمارة.
وأكدت مصادر الجريدة أن المتهمين الموقوفين اعترفا بكل التهم المنسوبة إليهما، مؤكدين أنهما اقتحما «الفيلا» قبل أيام مستغلين هدوء المكان وضعف الحراسة، واتخذا منها وكرا لتناول الخمر واستهلاك المخدرات، كما اعترفا برغبتهما في السطو على بعض ممتلكاتها، خاصة بعد محاصرتهما بنتائج المعاينة المنجزة من طرف عناصر الدرك العلمية وتلفيف معدات البيع من أجل نقلها وسرقتها، فضلا عن اعترافات القاصرين المفرج عنهما من طرف النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى