شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرحوادثسياسيةمجتمع

اعتقال مستشار سابق بكلميم في قضية اتهام طبيب بالارتشاء

التحقيق التفصيلي كشف شبهة وساطته في العملية

كلميم: محمد سليماني

بدأت القضية التي يتابع فيها طبيب جراح يشتغل بالمركز الاستشفائي الجهوي بكلميم، والمعتقل بالسجن المحلي ببويزكارن بتهمة الارتشاء، تسقط رؤوسا أخرى يشتبه في علاقتها بهذه القضية.

واستنادا إلى المصادر، فقد تم قبل يومين اعتقال مستشار جماعي سابق بجماعة اصبويا التابعة إداريا لإقليم كلميم على خليفة الاشتباه في توسطه في عملية الارتشاء ما بين ابن مريضة والطبيب المعتقل. وبحسب المعطيات، فإن التحقيق التفصيلي الذي باشره قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، كشف عن وجود علاقة وساطة ما بين الطرفين، ليتم إصدار تعليمات للضابطة القضائية من أجل توقيف الوسيط المشتبه فيه، حيث تم اعتقاله والاحتفاظ به رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث التمهيدي، في انتظار تقديمه في حالة اعتقال أمام النيابة العامة. في المقابل تم تأجيل مناقشة قضية الطبيب المعتقل إلى يوم 18 أبريل الجاري، بعد إعطاء مهلة ثالثة لأطراف القضية.

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة طبيب جراح في حالة اعتقال، بعد تقديمه أمامها يوم 4 أبريل الجاري بتهمة الارتشاء. وتعود القضية إلى يوم فاتح أبريل عندما أطاح كمين محكم بالطبيب الجراح متلبسا بتلقي رشوة من ابن مريضة ترقد بأحد أجنحة المستشفى الجهوي من أجل إجراء عملية جراحية لها. وبحسب المصادر، فقد تلقت رئاسة النيابة العامة اتصالا هاتفيا عبر الرقم الأخضر الموضوع للتبليغ عن حالات الرشوة، حيث شرح ابن المريضة، تفاصيل عملية ابتزاز تعرض لها من قبل أحد الأطباء المختصين في الجراحة، ليتم التنسيق معه بعد دخول النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بكلميم على الخط، عبر نصب كمين للطبيب، ليتم توقيفه من قبل عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن في اللحظة التي تسلم فيها مبلغ 2000 درهم رشوة، مقابل إجراء عملية جراحية للمريضة التي تعاني من مضاعفات ألم في “المرارة”. وقد تم اقتياد الموقوف إلى مقر الشرطة القضائية، حيث وضع تحت تدابير الحراسة النظرية، إلى حين انتهاء فصول التحقيق التمهيدي.

إلى ذلك يتابع الرأي العام المحلي بعناية شديدة تفاصيل هذه المحاكمة التي تعتبر الأولى لسقوط إطار طبي متلبس بالارتشاء بالمدينة، وينتظر ما ستؤول إليه هذه القضية، ذلك أن نشطاء المدينة يأملون أن تكون الإطاحة بطبيب متهم بالارتشاء، بمثابة إنذار من أجل تحسين الخدمات الصحية بالمستشفى، وخصوصا من جانب الموارد البشرية التي تعتبر قطب الرحى في العملية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى