الرئيسيةرياضة

الناشئات تخطون بثبات في تصفيات «مونديال» كوستاريكا

خ ج :

حقق المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لأقل من 20 عاما، فوزا ثمينا على ضيفه المنتخب الغامبي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أول أمس الاثنين، بمركب مولاي الحسن بالعاصمة الرباط، والتي تندرج ضمن منافسات ذهاب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم للسيدات لأقل من 20 عاما المقبلة بكوستاريكا 2022.

وبادر المنتخب النسوي إلى التسجيل، بدء باللاعبة صوفية البوفتيني في الدقيقة 2، وأضافت اللاعبة كوثر الماحي الهدف الثاني، في الدقيقة 15 من ضربة جزاء، قبل أن تختم اللاعبة أميمة العمراني، مسلسل الأهداف في الدقيقة 55. وفي المقابل، قلص المنتخب الغامبي النتيجة، بعد دقيقة واحدة من الهدف الثالث للعناصر الوطنية.

وينتظر، أن يحسم المنتخب الوطني، عبوره للدور الرابع، في المباراة، التي ستجمعه بنظيره الغامبي، الأحد المقبل، على أرضية مركب مولاي الحسن، لحساب إياب الدور ذاته، خاصة وأن العناصر الوطنية، ستخوض المواجهة بتفوق نسبي على مستوى الأهداف، والاستفادة من عامل الأرض، بعدما تقرر نقل مباراة الإياب إلى المغرب، بدل السفر إلى غامبيا، خصوصا في ظل الوضع الوبائي الراهن، حيث استجاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لطلب الجامعة، ووافق عليه الاتحاد الغامبي لكرة القدم.

ومن المقرر، أن تستمر منافسات الدورين المقبلين الرابع والخامس من الأدوار الإقصائية، من أجل تحديد هوية المنتخبين، اللذين سيمثلان قارة إفريقيا في «مونديال كوستاريكا»  سيدات تحت 20 عاما، بعد أن عبر إلى الدور الثالث من التصفيات الإفريقية، على حساب منتخب البنين في الدور الثاني، حيث تعادلا بنتيجة هدفين لمثلهما في مباراة الإياب، علما أن مباراة الذهاب عرفت تفوق المنتخب الوطني بنتيجة هدفين لهدف واحد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى