الرئيسيةرياضة

رونالدو وميسي مرشحان للخروج من سباق الكرة الذهبية

رجحت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، خروج الثنائي كريستيانو رونالدو، لاعب جوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، وليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسبانى، من المنافسة في الحصول على الكرة الذهبية.
وودع برشلونة دوري أبطال أوروبا من دور سدس عشر النهائي بقيادة ميسي، على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما ودع جوفنتوس البطولة ذاتها على يد بورتو البرتغالي للموسم الثالث على التوالي.
وأشارت الصحيفة نفسها إلى أن خروج اللاعبين المذكورين من البطولة مبكرا قد يجعلهما خارج المنافسة، بعد الهيمنة على اللقب منذ عام 2008 حتى موسم 2019، وتم إلغاء الجائزة الموسم الماضي.
ويأتي هذا على الرغم من توهج الثنائي الأفضل في العالم، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على المستوي المحلي، حيث عادل النجم الأرجنتيني رقم تشافي هيرنانديز كأكثر اللاعبين مشاركة مع نادي برشلونة بكافة المسابقات على مر التاريخ برصيد 767 مباراة لكل منهما، فيما تخطي «الدون» رقم أسطورة كرة القدم العالمية بيلي، وأصبح ثالث أكثر اللاعبين تهديفا على مر التاريخ برصيد 770 هدفا، متفوقا على نجم نجوم منتخب «الصامبا» السابق بيلي صاحب الـ767 هدفا، فيما يتصدر النجم التشيكي السابق جوزيف بيكان صدارة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في التاريخ برصيد 805 أهداف، ويليه النجم البرازيلي السابق روماريو، الذي أحرز 772 هدفا.
ومن المتوقع دخول الثنائي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والنرويجي إيرلينج هالاند، لاعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في ظل تألقهما خلال الموسم الجاري في جميع المسابقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى