شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

معدات للغش في الامتحانات توقع شخصا بيد أمن طنجة

فرقة محاربة العصابات توقف 3 أشخاص بسبب ترويج المخدرات

محمد أبطاش

كشفت مصادر مطلعة أنه في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تهريب وترويج المعدات الإلكترونية التي يشتبه في تسخيرها في الغش في الامتحانات، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بطنجة، مساء أول أمس الخميس، من اعتقال شخص متلبس بحيازة وترويج معدات وتجهيزات إلكترونية مهربة.
وأسفرت العملية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة طنجة عن إيقاف طالب يعرض منشورات لبيع معدات رقمية يشتبه في تسخيرها في الغش، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة من حجز 19 جهازا إلكترونيا من نوع “Vip Pro” وسماعات وهاتفين محمولين، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي. وكشفت المصادر نفسها أنه قد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا المرتبطة بالغش، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعني بالأمر.
وفي سياق المجهودات الأمنية لمحاربة الجريمة والممنوعات وغيرهما، أكدت بعض المصادر أن فرقة محاربة العصابات لدى ولاية أمن طنجة تمكنت، الأربعاء الماضي، من اعتقال ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وجرى إيقاف المعنيين على مستوى حي العرفان في عمليات أمنية متتالية، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها الفرقة الأمنية المذكورة، تفيد بنشاطهم في الاتجار في المخدرات. عملية التفتيش والضبط المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز كمية من مخدر الكوكايين، من بينها 6 لفافات معدة للبيع و190 غراما خاما، و19 قرصا مخدرا من نوع “إكستازي”، وميزانين إلكترونين، علاوة عن حجز مبلغ مالي وهواتف نقالة وسيارتين تستعملان في هذا النشاط الإجرامي. كما أن عملية تنقيط المتهمين أظهرت أنهم يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني. وتم الاحتفاظ بالأظناء تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المتورطين المحتملين في هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى