شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

يهم الوداد.. الاتحاد الآسيوي يرشح فريقا عربيا لتمثيله في مونديال الأندية

حسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في هوية الفريق الذي سيمثله في مونديال الأندية، الذي يحتضنه المغرب خلال الفترة ما بين فاتح و11 فبراير المقبل.

واختار الاتحاد الآسيوي فريق الهلال السعودي للمشاركة في كأس العالم للأندية، على اعتبار أنه بطل دوري أبطال آسيا لنسخة سنة 2021، علما أنه شارك في النسخة الماضية لمونديال الأندية بنفس الصفة.

وتأخر الاتحاد الآسيوي في إتمام منافسات دوري أبطال آسيا لسنة 2022، ليرشح الهلال السعودي للمشاركة في كأس العالم للأندية، الذي سيعرف مشاركة فريق الوداد الرياضي بصفته بطلا للقارة الإفريقية.

وأكد الاتحاد الآسيوي في بلاغ رسمي أن اختيار الهلال جاء لكونه حامل لقب النسخة الماضية من البطولة 2021، ولعدم اكتمال منافسات النسخة الحالية من المسابقة.

وأضاف: “نظرا لاحتمال أن تكتمل نسخة دوري أبطال آسيا 2022 في شهر مايو المقبل، أي بعد إقامة كأس العالم للأندية 2022، فقد وافقت لجنة المسابقات على ترشيح نادي الهلال السعودي”.

وتابع: “ترشيح الهلال السعودي جاء كونه حامل لقب دوري أبطال آسيا، وسيكون ممثلا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في النسخة المقبلة من مونديال الأندية”.

ويعرف مونديال الأندية مشاركة الوداد الرياضي وريال مدريد الإسباني والأهلي المصري وسياتل ساوندرز الأمريكي وفلامنغو البرازيلي وأوكلاند سيتي لنيوزيلندي.

رضى زروق

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى