شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الجماهير المغربية تعيش جحيم الإقامة في سان بيدرو

الكتاني: لا يمكن للسفارة تحمل سكن كافة المناصرين وعلى الجميع تحمل مسؤوليتهم وقمنا بإنشاء قنصلية متنقلة

سفيان أندجار

واجه مشجعو المنتخب الوطني لكرة القدم مجموعة من الصعوبات المتعلقة بالإقامة في مدينة سان بيدرو الإيفوارية، والتي ستحتضن مباريات المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، هذه البطولة القارية التي انطلقت، السبت الماضي، وستستمر إلى غاية 11 فبراير المقبل.

وعبر عدد من أنصار «الأسود» عن امتعاضهم من غياب السكن في مدينة سان بيدرو، والتي لا تتوفر على وحدات فندقية قادرة على استيعاب الجماهير المغربية، وأيضا جماهير المنتخبات المنافسة (تنزانيا، الكونغو الديمقراطية، وزامبيا)، مشيرين إلى أن معاناة الجماهير المغربية بدأت منذ أيام، بعد ارتفاع كبير لأسعار تذاكر السفر. مضيفين أن فئة كبيرة من الجماهير اختارت التنقل برا إلى العاصمة الاقتصادية الإيفوارية أبيدجان، بعدما فاق ثمن تذكرة الطيران 15 ألف درهم.

وأكدت الجماهير المغربية في تصريح خصت به «الأخبار» من عين المكان، أن عددا من الجماهير قررت استئجار شقق صغيرة واقتسام غرف فيها، من أجل أن يتسنى لها متابعة مباريات المنتخب الوطني. في حين قرر آخرون الاستقرار في مدن مجاورة لسان بيدرو بعيدا عن غلاء الأسعار.

من جهته، أكد عبد المالك الكتاني، سفير المملكة المغربية بكوت ديفوار، أن السفارة لا يمكنها أن تتحمل مسؤولية إقامة الأنصار، وذلك لصعوبة الأمر، بسبب محدودية أماكن الإقامة في سان بيدرو، والتي تعد مدينة ساحلية وصغيرة الحجم.

وشدد الكتاني على أن الجماهير المغربية يمكنها أن تستقر في مدينة أبيدجان، على أن تسافر عبر سيارات أو حافلات إلى سان بيدرو، وأن الرحلة تمتد لـ6 ساعات كحد أقصى، وأن هذه الخطوة يمكن أن تجنب الجماهير المغربية مشكل غياب الإقامة في مدينة سان بيدرو.

وقال الكتاني: «هناك أمر مهم ألح عليه، فالمسافة بين أبيدجان وسان بيدرو تصل إلى 350 كيلومترا، والتنقل في سيارة يستغرق 4 ساعات، وبالنسبة إلى الحافلة 6 ساعات. ويجب أن تتخذ الجماهير احتياطاتها بشأن السكن، لأنه قليل في سان بيدرو، وعلى الجماهير أن تتحمل مسؤوليتها، فنحن لا يمكننا أن نتحمل إقامة جميع الجماهير، فالكل ملزم بتدبير الأمر. كما يمكن الاستقرار في العاصمة الاقتصادية أبيدجان، والتنقل إلى سان بيدرو، يوم المباراة».

واعتبر الكتاني في تصريح خص به موقع القناة الثانية أن هناك  توجيهات وإرشادات خاصة للجماهير المغربية، أبرزها إنشاء قنصلية متنقلة بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، التي ستحتضن مباريات «الأسود»، وذلك لتذليل الصعاب أمام أنصار المنتخب المغربي.

وأضاف الكتاني في حديثه أن وزارة الخارجية في شخص وزيرها ناصر بوريطة كانت لها اتصالات، من أجل الحرص على استقبال الجماهير المغربية في أحسن الظروف، إذ أكد سفير المغرب بكوت ديفوار أن الروح الأخوية والوفاق سيكونان سائدين  في سان بيدرو، وأن جميع المغاربة ينتظرون أن يحقق المنتخب الوطني لكرة القدم انتصارات، من أجل إدخال السعادة على الشعب المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى