شوف تشوف

اقتصادالرئيسية

شركة “فيبار هولدينغ”: الخمور والنبيذ ليست ضمن صفقتنا مع “ضيعات زنيبر “

الأخبار 

في خطوة استباقية لإزالة اللبس و الجدل الذي قد تثيره صفقة حصولها على جزء من رأس مال شركة “ضيعات زنيبر”، أكدت شركة “فيبار هولدينغ” التابعة لصندوق الإيداع والتدبير، أنها حصلت على حصة تبلغ 22.6٪ من رأسمال مجموعة “ضيعات زنيبر”، موضحة أن الصفقة لا تتضمن قطاع صناعة الخمور والنبيذ.
وأكدت شركة “فيبار هولدينغ” في بلاغ، توصل موقع “تيلي ماروك” بنسخة منه، أن استثمارها في شركة “ضيعات زنيبر” سيبلغ 400 مليون درهما. و تم هذا الاستثمار عبر رفع رأسمال الشركة ليشمل مختلف الشركات التابعة لها باستثناء قطاع صناعة الخمور والنبيذ، الذي لا يعد جزءًا من أنشطة شركة “ضيعات زنيبر”.
وأضافت شركة “فيبار هولدينغ” عبر ذات البلاغ، أنها من خلال هذا الاستثمار، تهدف إلى دعم شركة “ضيعات زنيبر” ومواكبة كل فروعها من أجل تطوير وتعزيز قيمة المنتجات الزراعية.
وتنشط شركة “ضيعات زنيبر” في مجال الصناعات الزراعية، و تملك وتدير عشر شركات تابعة لها تختص في تثمين الأنشطة المرتبطة بزراعة الزيتون والحوامض و زراعة الفاكهة و الفواكه الحمراء. حيث تبلغ مساحة الأراضي التي تملكها حاليا ما يعادل2.600 هكتارا بما فيها 1.732 هكتارا مزروعا.
وسيمكن هذا الاستثمار من تسهيل عملية دمج المراحل الأولية في المجال الزراعي وتعزيز رقم معاملات الشركة الموجه للتصدير.
وستساهم هذه العملية أيضا في خلق أكثر من 3.000 منصب شغل قار و10.000 منصب شغل موسمي في أفق سنة 2020.
وتندرج هذه العملية في إطار عقد شراكة متوسطة وطويلة الأمد ، كما تدخل في إطار استراتيجية 2022 لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير الذي يطمح إلى تعزيز دينامية الاستثمارات في قطاعات اقتصادية أساسية للمساهمة في تنويع النموذج التنموي للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى