شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

هذا برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى المغرب

كشف الأب “دانيال”، البرنامج المكثف للزيارة المرتقبة للبابا فرنسيس إلى المغرب، والتي تأتي بدعوة من الملك محمد السادس، وعدد من أساقفة المغرب.

وأوضح الأب “دانيال” في ندوة صحفية احتضنتها كنيسة الدار البيضاء صباح اليوم الثلاثاء (05 مارس)، لتسليط الضوء على الزيارة، التي اختير لها عنوان “خادم الأمل”، والتي ستحتضنها الرباط يومي 30 و31 مارس 2019، أن الزيارة الرسولية تأخذ بعين الاعتبار أهمية التضامن مع المهاجرين داخل المغرب الذي اختار فتح أبوابه للقادمين، كما تعد الزيارة دعما من البابا فرنسيس للاتفاق العالمي حول الهجرة الذي انعقد بمراكش برعاية الأمم المتحدة في دجنبر 2018.

ووفق البرنامج المتفق عليه لهذه الزيارة التاريخية، فإن البابا سيصل زوال السبت 30 مارس إلى مطار الرباط – سلا، حيث يجد في استقباله الملك محمد السادس، ليتوجها بعد ذلك نحو القصر الملكي حيث سيتم اللقاء بأفراد الأسرة الملكية وكبار الشخصيات، على أن يتم بعد ذلك عقد جلسة خاصة داخل المكتب الملكي حددت في نصف ساعة.

بعد اللقاء المنفرد، سيتم استقبال البابا من طرف الملك بساحة حسان رفقة عدد من أعضاء السلك الديبلوماسي والمجتمع المدني لتبادل خطابين، ثم زيارة ضريح محمد الخامس للترحم على روح الملكين محمد الخامس والحسن الثاني، إلى جانب زيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدات والمرشدين، الذي يعد نموذجا في صياغة الفكر الديني الوسطي.

وسيعرف المعهد إقامة احتفال حسب التقاليد العبرية والمسيحية والإسلامية، مع التقرب من شهادات طلبة من أوروبا وإفريقيا استفادوا من التكوين داخل معهد محمد السادس للأئمة. وفي ختام الجولة سيتم تنظيم عشاء بالقصر الملكي على شرف البابا والوفد المرافق له.

أما اليوم الثاني من تواجد البابا فرنسيس بالمغرب، سيعرف عدد من اللقاءات مع راهبات ورهبان وممثلي مختلف الطوائف الدينية في المغرب، مع التوجه إلى المجمع الرياضي للأمير مولاي عبد الله للاحتفال بالقداس الإلهي حيث سيلقي عظته بوجود 500 منشد من جميع أنحاء المغرب، وعدد من المصلين الذي يتراوح عددهم ما بين 7 آلاف و10 آلاف مشارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى