رياضة

الحسنية يلعب آخر أوراقه لبلوغ ربع كأس الكونفدرالية

خالد الجزولي

يلعب فريق حسنية أكادير لكرة القدم آخر أوراقه، لضمان التأهل إلى دور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية الإفريقية، عندما يستضيف نهضة بركان، عشية يوم غد الأحد، بملعب «أدرار» بمدينة أكادير، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات. ولا يملك الفريق السوسي أي خيار أمامه سوى تحقيق الفوز على الفريق البركاني، مع انتظار ما ستؤول إليه مباراة الرجاء الرياضي أمام مضيفه أوتوهو دويو الكونغولي، لأجل دخول تاريخ الكأس الإفريقية، وبلوغ دور الربع لأول مرة في تاريخ الفريق.
ويؤدي فريق حسنية أكادير نتائج سوء تدبيره لمباريات دور المجموعات، عندما اكتفى بتعادلين وهزيمتين مقابل فوز واحد، ليجد نفسه في المركز الثاني مناصفة مع الفريق الكونغولي، برصيد خمس نقاط، خلف المتصدر نهضة بركان، صاحب المركز الأول برصيد 11 نقطة، بينما يقبع فريق الرجاء الرياضي في المركز الأخير وبحوزته 4 نقاط.
ويراهن الفريق السوسي في مباراته أمام نهضة بركان، على الفوز لحسم ورقة التأهل، خاصة وأن المواجهة ستلعب على أرضه وبين جماهيره. ويجد الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، مدرب الحسنية، بعض الصعوبات في التحضير لمباراة فريقه الحاسمة، بسبب عاملي الإرهاق والغيابات الاضطرارية، حيث خاض الفريق السوسي مساء الأربعاء الماضي، مباراة قوية جمعته بمضيفه اتحاد طنجة، عن مؤجل الجولة الحادية والعشرين من البطولة الوطنية وانهزم فيها بهدف نظيف، وعاد بعدها إلى مدينة أكادير من أجل مواصلة باقي الاستعدادات لملاقاة خصمه نهضة بركان. هذا في الوقت الذي سيعاني فيه الحسنية من غيابات وازنة ويتعلق الأمر بكل من عبد العالي الخنبوبي، عبد الكريم باعدي، زهير الشاوش، أيوب الملوكي والمهدي أوبيلا، بعد تلقيهم الإنذار الثاني خلال المباراة التي جمعت الفريق السوسي بمضيفه الرجاء الرياضي بالعاصمة الرباط، برسم الجولة الخامسة من منافسات كأس الكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى